يمكن للعقل البشري ان يقون بترجمة المشاعر المصاحبة للمحادثة بأكثر من طريقة وهذا ما يدفع بعض الناس الى التخلي عن المحادثات المباشرة مع الناس حتى لا يخطئ الحديث أو تتم السخرية منه من عدم القدرة على التفاهم. لكن ماذا لو كانت هناك وسيلة مساعدة في التبؤ بالمشاعر في المحادثة والاسهام في حديث أكثر فاعلية؟؟
مجموعة من الباحثين العاملين في MIT من قسمي علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي والهندسة والعلوم الطبية عملا معا لانتاج نظام يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه تقييم الموقف في المحادثة بين الطرفين من الحزن او الفرح او الحيادية
سيقام الاسبوع المقبل مؤتمر لابحاث الذكاء الاصطناعي في سان فرانسيسكو وسيقوم مح غاسيمي وتوكا الحاناي بتقديم هذا الاختراع ضمن رسالة الدكتوراة الخاصة بهم.
يقول فريق العمل عم الساعة أنها قادرة على تسجيل بيانات المحادثة وايضاح احصاءات تخص كل المشاعر الي تضمنتها المحادثة في كل لحظة. هذا الاختراع يعتبر خطوة على طريق ادخال الذكاء الاصطناعي في تطبيقات اجتماعية ولكنها ليست جاهزة بعد للانغماس في استخدامات العملاء في المجتمع.
يقوم النظام بتحليل نبرة الصوت والكلمات النصية والعلامات الجسدية للحصول على ادق تحليل ممكن للمشاعر في كل لحظة بدقة تبلغ 83% يمكن أيضًا لنظام التعلم العميق أو deep learning أن يقوم بتحليل كل 5 ثواني من المحادثة كوحدة واحدة
يعتمد هذا النظام على مبدأ التعلم العميق او deep learning مما يجعل أداء النظام يتحسن كلما استخدمه العديد من الناس بحيث يكتسب النظام العديد من الخبرات التي ترفع من كفاءته ويطمئن فريق الباحثين أنهم قاموا بحفظ كل عوامل الأمان الخاصة بالمستخدم بحيث يعمل النظام على الجهاز محليا دون الحاجة الى استخدام بيانات عبر الانترنت مما يضمن خصوصية المستخدمين
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق